أخبار التقنية

"المسافر" تساهم في نمو السياحة المحلية السعودية بإطلاق مجموعة من باقات السفر المميزة والخدمات الشاملة عبر قنواتها المتعددة

محسن المطيري 21-07-2020 46

أعلنت "المسافر"، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر وخدمات الأفراد في مجموعة "سيرا"، عن إطلاق استراتيجية شاملة للمساهمة في نمو وتطوير قطاع السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر توفير مجموعة من باقات السفر والحملات الترويجية الشاملة المصممة خصيصًا لتحفيز حجوزات السفر المحلي وتشجيع المواطنين على استكشاف جمال بلادهم الغنية بالمعالم المتنوعة خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي إطلاق الباقات والعروض المحلية استجابة للنتائج التي توصلت إليها "المسافر" عبر دراسة هي الأولى من نوعها لاستطلاع انطباعات السعوديين حول السفر بعد جائحة كوفيد-19، ووجدت الدراسة أن 40% من المشاركين حريصون على استكشاف المعالم الثقافية ووجهات المغامرة والترفيه المتنامية في المملكة.

وتعد تنمية قطاع السياحة  في المملكة العربية السعودية على رأس قائمة أولوياتها  نظراً للتحديات غير المسبوقة التي يواجهها القطاع حول العالم، حيث أعلنت المملكة مؤخراً عن إطلاق صندوق للتنمية السياحية بقيمة 4 مليارات دولار لهذا الغرض. وباعتبارها علامة محلية رائدة في مجال السفر، وأكبر وكالة للسفر السياحي في المملكة، تهدف "المسافر" إلى استخدام منصتها المتكاملة متعددة القنوات ومعرفتها المتعمقة بالسوق المحلية لابتكار باقات سياحية مصممة خصيصًا لاستعراض مدى تنوع المعالم والوجهات السياحية التي تحتضنها المملكة. وتهدف هذه الخطوة إلى إلهام السعوديين لاستكشاف الوجهات الاستثنائية في المملكة مثل "جزر فرسان" قبالة ساحل جازان؛ و"جبال فيفاء" في عسير و "وادي الديسة" في تبوك، على مدار العام.

وبهدف تلبية الطلب المتزايد على السفر المحلي للسياحة كما أظهرت دراسة "المسافر" للانطباعات حول السفر، تسخّر العلامة مواردها لتوفر للسعوديين تجارب سفر لا تُنسى ومساعدتهم في كافة مراحل الحجز  والسفر. فبدءًا من تقديم محتوى إرشادي مخصّص حول الوجهات المختلفة في المملكة معد من قبل خبراء سفر محليين؛ والنصائح واستشارات السفر المميزة وصولًا إلى توفير محتوى تفاعلي يستعرض أبرز معالم المملكة وتراثها الثقافي الغني، ويحي الحنين إلى الماضي العريق فيما يحفز الرغبة على الاستكشاف، تعمل "المسافر" على إعادة تعريف مفهوم السفر المحلي بين أبناء المملكة.

وفي هذا السياق، قال فهد بن محمد العبيلان نائب الرئيس- قطاع التجزئة في شركة "المسافر": "تعمل حكومتنا الرشيدة في إطار رؤية واضحة هدفها تنمية قطاع السياحة الداخلية المتنوع في المملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على معالمها المتميزة. وبدورها، ترى ’المسافر‘، العلامة المحلية الرائدة في مجال السفر، في هذا التوجه فرصة مثالية لدعم جهود التنمية السياحية في المملكة واستعراض ما توفره من خيارات متنوعة للاستكشاف الثقافي والترفيه والمغامرات. وبفضل إدراكها الواسع للسوق السعودية وتطلعات العملاء وانطباعاتهم، إضافة إلى منصتها المتكاملة متعددة القنوات، تتمتع العلامة بكافة المقومات التي تتيح لها توفير الاستشارات الاستثنائية للمسافرين المحليين عبر نقاط الاتصال والقنوات المختلفة التي تضم مراكز الاتصال والبريد الإلكتروني وتطبيق ’واتساب‘، وتطبيق ’المسافر‘ للهواتف المحمولة وموقعها الإلكتروني، وشبكات التواصل الاجتماعي والفروع".

وأضاف العبيلان: "أحدثت جائحة كوفيد-19 تغيراً ملحوظاً في طريقة نظر العملاء حول العالم للسفر، فأدى إلى إقبال متزايد على السفر المحلي للسياحة، وخاصة في المملكة العربية السعودية حيث كانت رحلات الأعمال مهيمنة على السفر المحلي. وقد أتاحت لنا قائمة خدماتنا المحلية فرصة العمل عن كثب مع المزودين المحليين ومشغلي الجولات السياحية لابتكار مسارات تلهم للسعوديين وتوفر لشركائنا في قطاع السياحة والسفر وصولًا أوسع إلى السوق المحلية".

من جانبه، قال مزمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي في "المسافر": "لطالما كان المسافرون السعوديون من عشاق السفر والاستكشاف، ولهذا تحرص ’المسافر‘ على تزويدهم بباقات العطلات الصيفية المحلية التي تضم برامج ملهمة تتيح لهم اكتشاف سحر الطبيعة في المملكة ووجهاتها المميزة. وإضافة إلى الوجهات الرئيسية مثل تبوك والطائف وجدة، ستشمل الباقات عددًا من الوجهات المشوقة الأقل شهرة مثل جازان. وبفضل ما تشمله من معالم طبيعية وثقافية وشواطئ خلابة والكثير غيرها، ستسهم باقاتنا في  تعريف أبناء المملكة بما تزخر به بلادهم العريقة بوجهات ساحرة".

وتشكل نصائح واستشارات السفر حول إجراءات وتعليمات السلامة لمرحلة ما بعد "كوفيد-19" جانباً محورياً من جهود "المسافر" لدعم السياحة المحلية، حيث يخضع فريق من الخبراء للتدريب حالياً في "أكاديمية المسافر" لتقديم هذا الدعم للعملاء. وسيكون بمقدور عملاء "المسافر" الوصول إلى كافة معلومات السلامة المتعلقة بالسفر الداخلي عبر قنوات العلامة التجارية المتعددة مثل مراكز الاتصال وتطبيق "واتساب"، وتطبيق "المسافر" للهواتف المحمولة وموقعها الإلكتروني ومستشاري السفر في الفروع.

وبالإضافة إلى باقات السفر المحلي الصيفية، أطلقت "المسافر" عدة عروض ترويجية لرحلات الطيران المحلية وحجوزات الفنادق والباقات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها عبر شبكتها متعددة القنوات.


مشاركة الخبر