أخبار التقنية

"لايكي" تبرم شراكة مع "بيليف" لتقديم مكتبة رقمية تحتوي على ملايين الأغاني إلى مستخدميها

وكالات 26-07-2020

 سيحظى مستخدمو "لايكي"، وهو تطبيق عالمي واسع الانتشار متخصص في إنشاء ونشر مقاطع الفيديو القصيرة، بفرصة الاستمتاع بالمزيد من الغناء والرقص بفضل إعلانها اليوم عن شراكتها الاستثنائية مع "بيليف" (Believe) - شركة الموسيقى الرائدة عالميًا التي تساعد الفنانين والعلامات التجارية على تكوين جمهورهم ومستقبلهم المهني في جميع مراحل تطورهم. ومن شأن علاقة الشراكة الجديدة أن تتيح لمستخدمي التطبيق إمكانية الوصول إلى مكتبة رقمية تضم ملايين الأغاني.
ويشار إلى أن تطبيق "لايكي"، الذي تم تطويره وطرحه في العام 2017 من قبل شركة "بيجو تكنولوجي"، يُعدّ بمثابة منصّة عالميّة رائدة تتّخذ من سنغافورة مقراً لها لمشاهدة وتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتنقل. والتطبيق مجهز بأدوات متطورة وعصرية لتصوير وتحرير مقاطع الفيديو مع توفر مؤثرات خاصة يزيد عددها عن الألف. ويشجّع التطبيق أيضاً على التواصل والتحاور بين مستخدميه عبر جعل الرؤية والتفاعلات من وحي عناصر الألعاب الإلكترونية.
يعمل لدى "بيليف" أكثر من 1.200 موظفاً في 45 دولة، كما تتولى الشركة توزيع أكثر من ثلث الموسيقى الرقمية في العالم من حيث الحجم. وستشمل الشراكة الأسواق الرئيسيّة لتطبيق "لايكي"، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وروسيا ورابطة الدول المستقلة، وإندونيسيا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية، ومصر.
وقال جيديون ماونتفورد، رئيس قطاع الديجيتال في "بيليف"، "إننا من خلال شراكتنا وتعاوننا مع "لايكي" سنشهد نشوء الجيل المقبل المتمرس في تأليف وتوزيع واستهلاك الموسيقى." واضاف بالقول، "وتعد هذه الشراكة أكثر من مجرد حصولنا على ترخيص أحادي الجانب، إذ إننا نتطلع إلى النتائج التي سيحققها فنانونا وموسيقيونا على هذا التطبيق المتميز."
وبالنسبة إلى أهمّ منصّات مقاطع الفيديو القصيرة، دائماً ما تتحقّق العولمة من خلال التمركز أو التموضع. وتُعدّ الشراكة المعلنة حديثاً بمثابة خطوة استراتيجية من قبل كلا الطرفَين للانتقال نحو مرحلة جديدة ومربحة للجميع عبر تزويد العملاء المحليّين بمحتوى عالمي ونقل محتواهم إلى العالم أجمع.
وفي هذا الصدد، تحدث نائب رئيس شركة "بيجو تكنولوجي" قائلاً، "نحن سعداء جداً ومتحمسّون للغاية تجاه تعاوننا مع ’بيليف‘. وأود التأكيد مجدداً بأن ’لايكي‘ ملتزمة بمهمتها المتمثلة في ’السماح لكم بالتألّق‘. وباعتقادي فإن توفير مكتبة موسيقى رقمية أكثر تنوعاً سيلعب دوراً حاسماً في إطلاق العنان لإمكانات وقدرات الإبداع الكامنة لدى المستخدمين. ومع استمرار محتوى مقاطع الفيديو القصيرة بالنموّ من ناحية الانتشار والإقبال الجماهيري الواسع حول العالم، فإنه من دواعي فخرنا أن نتولى قيادة تطوير منصة لايقتصر دورها على امتاع المستخدمين بأحلى أوقات الترفيه وحسب، بل تجمع أيضاً المؤثرين والعلامات التجارية والمؤسسات معاً كمنظومة أعمال متطورة".

 


مشاركة الخبر