الأخبار العربية

مغربي يسافر من بلاده إلى المملكة مشياً في رحلة استغرقت نحو 3 سنوات.. وهكذا استُقبل

ندى الشهري 29-07-2020

 


وثق الإعلامي عبدالرحمن المطيري لحظات استقباله هو وعدد من المواطنين بمدينة أبها في منطقة عسير، لشخص مغربي خرج من بلاده متجهاً إلى المملكة مشياً على قدميه وبالدراجة، حيث بدأ رحلته قبل أكثر من 3 سنوات ووصل إلى أرض المملكة قبل نحو 7 أشهر.


وأظهر مقطع فيديو نشره المطيري لحظة استيقافه الشخص المغربي ويدعى "ياسين" أثناء سيره بالدراجة، قبل أن يطلب منه أن يرافقهم الأخير معهم في السيارة ويتجه بهم إلى الخيمة التي نصبها لتكون مقراً لإقامته.
وأوضح ياسين أنه خرج من بلاده يوم 22 من شهر يناير عام 2017 متجهاً إلى المملكة بغرض أداء فريضة الحج، ومر خلال رحلته بـ 26 دولة إفريقية، ووصل إلى المملكة قبل 7 أشهر وسار على قدميه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وحينما وصل إلى المدينة ظهرت جائحة كورونا فلم يتمكن من تحقيق هدفه بأداء فريضة الحج هذا العام.
وقام أحد أصدقاء عبدالرحمن المطيري بدعوته هو وياسين للحضور إلى كرفانه الخاص وقدمه هدية لياسين ليكون مقراً لإقامته حتى يؤدي فريضة الحج العام المقبل، فيما أعلن أصدقاء آخرون أنهم سيتكفلون بنفقات أدائه فريضة الحج هو ووالده ووالدته.


وعبّر ياسين عن فرحته بكرم أهل المملكة وبالهدية التي قدمت له حيث ذرف دموع الفرح، وقام بالاتصال بوالدته ليبشرها بالخبر والتي عبرت بدورها عن سعادتها الشديدة.


مشاركة الخبر