مالتيميديا

شبكة MBC تكشف تفاصيل برامجها خلال عيد الأضحى

الحدث 30-07-2020 111 الوضع الليلي

 

-----------------------------
عسير - علية عسيري

أعلنت مجموعة قنوات تليفزيون الشرق الأوسط MBC خطة نقل تليفزيوني ضخمة لمواكبة أيام عيد الأضحى، وذلك من خلال تقديم مجموعة من البرامج والسهرات الخاصة.

وتنطلق هذه الفترات في الصباح وتستمر حتى المساء، ويتناوب على تقديمها وجوه MBC وإعلاميوها بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحفلات لمجموعة من النجوم منهم راشد الماجد، ثم حفل العيد والعطاء الذي يحييه كل من حسين الجسمي ويارا مع مجموعة من مواهب برنامج the Voice Kids بموسمه الأخير، إضافة إلى أفلام عربية وسلسلة أفلام عناقيد، ومسرح خليجي مع النجم طارق العلي.

كما ينم انطلاق البرمجة الخاصة بيوم عرفة، بنقل مباشر للشعائر مع ضيوف من رجال الدين من مختلف الدول العربية والمسؤولين في الميدان على خدمة الحجاج بالإضافة إلى تقارير عن أهم المشاريع والمعالم في المشاعر المقدسة. وتتوزع التغطية بين الرياض مع مالك الروقي ويوسف الغنامي، ودبي مع حمود الفايز، وعلي الغفيلي، وعبدالعزيز الفضلي، إضافة إلى تغطية مباشرة من مكة، وسلسلة من البرامج الوثائقية عن الحج، وأحاديث لمفتين من دول عربية مختلفة ورجال دين من الرياض ودبي. كما يُعرض في اليوم نفسه فيلم (الرسالة) للمخرج مصطفى العقاد بصيغة معدّلة تقنيًّا وعالية الجودة، يليه فيلم (عمر) للمخرج حاتم علي.

وفي أيام العيد الثلاثة، يطل مقدمو برنامج (صباح الخير يا عرب) في فترات تمتد كل منها نحو ساعتين من الوقت، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد؛ حيث تنطلق التغطية من الاستوديو الرئيسي في دبي وأماكن أخرى من المملكة العربية السعودية كمكة والمدينة والرياض، ويتناوب على تقديم البرنامج غادة موصلي وسارة مراد وهاني الحامد وخليل الفهد وهدى الخريف، ويحمل للمشاهد مقابلات مع نجوم ومعايدات واحتفالات بالمناسبة. يبدأ اليوم الأول بنقل مباشر من المشاعر المقدّسة، مع ماجد الصقيري الذي ينقل الصورة من مكة المكرمة، ويجري مقابلات مع الحجاج، ومع أحد مسؤولي الأمن، حول الإجراءات المتخذة لإقامة موسم الحج في ظل هذه الظروف، إضافة إلى نقل أجواء العيد في أبها مع محمد المشاري.

وتستقبل هلا عيّاش، الشيف هتون والشيف أحمد حلاوة؛ لتقديم مجموعة أطباق تقليدية من السعودية وفلسطين. وتكشف لين أبوشعر ضمن فقرة التواصل الاجتماعي كيفية تمضية مشاهير السوشيال ميديا لفترة العيد، ويتحدث رأفت الدرزي عن أبرز الأفلام التي تستحق المشاهدة خلال هذه الفترة.

وينطلق ثاني أيام العيد من المدينة المنورة مع ماجد الصقيري لينقل أجواء العيد من هناك مع ضيوف يتحدثون عن الاحتفالات والعادات التي لا يتخلى عنها أهل المدينة في كل سنة مع الالتزام باتخاذ الاحتياطات الضرورية هذا العام، ثم من أبها عاصمة منطقة عسير مع محمد المشاري؛ لنقل أجواء العيد والفعاليات هناك، كما تتضمن الحلقة تقارير متنوعة وفقرات أخرى. وتتطرق إحدى العائلات إلى مهنتها وهي الطواف، كمهنة متوارثة أبًا عن جد، وعما يشعرون به هذا الموسم الذي فرض عليهم الغياب؛ بسبب ظروف كورونا.

وتستقبل الحلقة أيضًا الباحثة والمؤرخة هند باغفار التي تتحدث عن عادات الحج غير الموجودة حاليًا. كما يجتمع ثلاثة من عائلة الخطوان، وهم مريم الغامدي، ومحمد الحجي وتركي الشداد، أبطال مسلسل (الميراث)؛ ليكشفوا عن بعض المفاجآت التي ستكون في انتظار المشاهدين في الحلقات المقبلة.

وفي اليوم الثالث، تطلّ دانيلا رحمة بطلة مسلسل (أولاد آدم)؛ لتتحدث عن النجاح الذي حققه العمل عبر منصة شاهد والذي سيعرض قريبًا على MBC4، كما تكشف عن عدد من الأعمال والمفاجآت المنتظرة خلال الفترة المقبلة في موسم الخريف. كما تستقبل غادة موصلي من جدة مجموعة من أهل الفن والتمثيل والإعلام، فيما يتوقف تقرير مصوّر عند أهمية العيد في تعزيز العلاقات بين أفراد الأسرة. وتصحب هيا ياسمين المشاهدين في رحلة استجمام مع لين أبوشعر ورنا زيوار داخل من أحد فنادق دبي الفخمة لاكتشاف التحضيرات والنشاطات المخصصة للعيد. كما يطلّ المؤلف الموسيقي اللبناني جي مانوكيان عبر تطبيق سكايب ليتحدث عن أعماله، إضافة إلى الممثلة ميساء مغربي التي تكشف عن كيفية تمضيتها للعيد وتتناول آخر أعمالها الفنية، فضلًا عن أحد الفنانين الفائزين في مسابقة From Home To Stage المقامة في دبي أوبرا.

وخلال فترة المساء، وعلى امتداد ساعة كل ليلة في ليالي العيد الثلاثة تعرض سهرات (عيد سعيد)، التي يتناوب على تقديمها كل من علي الغفيلي، وعبدالعزيز الفضلي، وتغريد الهويش، ومن الرياض نرجس العوامي، ويوسف الغنام…


مشاركة الخبر