أخبار السياحة

مدير فنادق شيراتون يكشف تأثير كورونا على السياحة والقطاع الخاص

الحدث 04-09-2020 28174

جدة - شفيا الوهاس

أجرت صحيفة "الحدث" لقاءً مُميزاً مع مدير مجموعة فنادق شيراتون الأستاذ رامي كردي، للكشف عن تأثير فيروس كورونا على القطاع الخاص، وبالأخص على السياحة.

ونستعرض لكم اللقاء مع مدير فنادق شيراتون كالتالي:

-هل تأثرت الفنادق بسبب كورونا وتراجعت عائدات السياحة؟

وأجاب: أن وزارة السياحة تعاملت مع القطاع الخاص بوضع حلول ملموسة وحاسمة للتخفيف من آثار تراجع عائدات السياحة خلال أزمة انتشار كورونا حول العالم.

-ماذا عن الآثار الاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا؟

وأجاب: لقد عملت الدولة على إيجاد وسائل تؤدي إلى إنعاش الاقتصاد، ومنها صناعة السياحة التي تواجه تحديات كبيرة، نتيجة توقف حركة الطيران العالمية، وتعثر السفر، بسبب سعي المجتمعات لحماية نفسها من تفشي فيروس كورونا المستجد.

-ما هو دور الدولة في الحماية من فيروس كورونا؟

وأجاب: استطاعت الدولة اتخاذ السياسات والتدابير التي ساعدت على التغلب على تفشي "كوفيد19" وآثاره، وحماية الأرواح البشرية والاقتصاد.

-قُل لنا ما هي الإمكانيات السياحية الضخمة التي توجد في المملكة؟

وأجاب: أن المملكة كواجهة سياحية تمتلك إمكانيات ضخمة للنمو، مع توثيق مرونة قطاع السياحة لدينا على المدى المتوسط والبعيد، كما أن تنفيذ رؤية المملكة وصحة الإنسان تمثل أولوية للمملكة، في ظل مساهمة القطاع الخاص في الدخل المحلي بنسبة ١٥٪؜، إضافة إلى توفير مليون وظيفة وتحقيق مائة مليون زيادة بحلول 2030 م.

-كيف ترى السياحة في ظل كورونا؟

وأجاب: لقد تم إطلاق بروتوكولات كبيرة للتعامل مع قطاع السياحة في ظل أزمة كورونا من ضمنها مرافق الإيواء السياحي واستثمار فرصة إطلاق  المساهمة في إنعاش السياحة الداخلية لكي تعود بحذر.

-لكن اشرح لنا كيفية العودة بحذر؟

وأجاب: علينا أن ندرك أن معنى هذا الشعار( العودة بحذر ) هو عدم زوال الخطر، وأن المسؤولية أصبحت مشتركة بين الفرد مواطناً كان أو مقيماً وبين المسؤولين عن الرعاية الصحية، فالعودة التدريجية بحذر بعد ما يقارب ثلاثة أشهر من الحجر المنزلي والاحترازات التي اتخذتها الدولة لوقاية المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا لا تعني بأي حال من الأحوال العودة لممارسة حياتنا اليومية المعتادة كما كانت سابقاً، بل المقصود أن نعود بحذر في الحالات الضرورية فقط للمحافظة على صحتنا وصحة مجتمعنا. 

 -ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها لعودة قطاع السياحة مجدداً؟

وأجاب: اتخذنا إجراءات قوية في قطاعاتنا الخاصة سواء كانت فنادق أو شاليهات وتجهزيها بكل مايلزم للحفاظ على صحة الأفراد الذين يرتادون مثل هذه الأماكن الهامة سواء لغرض السياحة أو الإقامة المؤقتة للعمل في هذه الأماكن وهذا مايجعلنا نتميز بتقديم أفضل الخدمات في العودة، ورفع شعار العودة بحذر.


مشاركة الخبر