الأخبار المحلية

iProductions تقوم بتصوير مسلسل الخيال والمغامرة وادي الجن

هدى الخطيب 22-10-2020 5749 الوضع الليلي

أعلنت شركة iProductions عن تصويرها مسلسل الخيال والمغامرة وادي الجن وهو أحد إنتاجات منصة Viu الأصلية والذي يأتي ضمن خطتها لتقديم أعمال مختلفة وغير تقليدية، وإعطاء فرصة لنجوم شباب من أنحاء العالم العربي أثبتوا جدارتهم. بالإضافة إلى إدخال تقنيات حديثة في المسلسلات لم تستخدم بهذا الشكل الكبير من قبل.

وقال أحمد فهمي  العضو المنتدب لشركة iProductions "وادي الجن مسلسل خيال ومغامرة متميز خاصة أنه إنتاج ضخم يتم تصويره في أكثر من 150 موقع تصوير تتنوع بين أماكن أثرية ومحميات طبيعية ومناطق شعبية وتم بناء عدة ديكورات ضحمة بجانب اعتماد أكثر من 50% من أحداثه على المؤثرات البصرية VFX"، وأضاف "عمل ضخم مثل هذا يتم تمويله من قبل منصة Viu وحرصنا على تذليل كافة العقبات والتحديات مثل كورونا والحاجة إلى تحضيرات كثيرة ومتعددة لإبراز العمل في أفضل صورة خاصة المؤثرات البصرية والتي اعتمدنا في إنتاجها على شركة Trend VFX"

وقال شادي أبوالنجا، المدير العام لشركة Viu بالشرق الأوسط "نحن سعداء بالشراكة مع شركة مميزة مثل iProductions لإنتاج عمل ضخم كوادي الجن، والذي يحتاج إلى خبرات قوية في عملية الإنتاج والإدارة الفنية. وهذه التعاون مثال لرؤيتنا في تحقيق شراكات عدة لدعم صناعة الإنتاج السينمائي والتليفزيوني في مصر والعالم العربي."

تدور أحداث المسلسل، الذي سيُعرض حصريا على منصة Viu العام المقبل، حول حكاية أربعة طلاب جامعيين يستكشفون كهوف منطقة وادي الجن الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة.

المسلسل من إخراج حسام الجوهري، وتأليف منه إكرام وعمر خالد ومحمد هشام عبية، ومن إنتاج "Viu، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين الشباب، يوسف عثمان، ليلى أحمد زاهر من مصر ومحسن منصور من السعودية، ورؤى شنوحة من لبنان، والنجوم خالد كمال، فراس سعيد وريهام سعيد، علا رامي، إلى جانب شمم الحسن من العراق، عبد الرحمن اليماني من السعودية، سينثيا خليفة من لبنان والوجوه الشابة هنا داود وحسن مالك؛ ويتولى الإخراج الفني والديكور هند حيدر، مع مدير التصوير أشرف جابر، وتصميم الملابس إيناس عبد الله والمونتاج رامز عاطف. بدعم من أحد أفضل شركات المؤثرات البصرية في مصر Trend VFX تريند في إف أكس.

ومن الاسماء اللافتة المشاركة في المسلسل كذلك صالح عبد النبي، كريم الدسوقي، أحمد عبد الحي، إنجي أباظة، حمزة العيلي، هبه عبد الغني، أسما سليمان، هند رضا، صفاء جلال، علا رامي، مع ظهور خاص للنجمة المتألقة بشرى

وتهدف iProductions إلى أن تكون شركة متكاملة للمحتوى تعمل على تطوير، إنتاج، استثمار وتوزيع محتوى عالي الجودة يلبي متطلبات السوق المصري والعربي بالكامل، وإنتاج برامج ترفيهية وكافة أشكال المحتوى النصي، إلى جانب استغلال أنواع وفئات المحتوى الجديد، وإلى جانب التركيز على المحتوى المحلي والإقليمي.

وتملك iProductions سجل من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الحاصلة على عدد من الجوائز وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية منها الضيف (2019) الحاصل على 8 جوائز من مهرجانات سينمائية وعيار ناري (2018) ترشح لتمثيل مصر للأوسكار وحصد جائزيتن وشارك في 7 مهرجانات دولية وشيخ جاكسون (2017)  الذي ترشح لتمثيل مصر في الاوسكار 2018 وشارك في 7 مهرجانات دولية وهيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016) الذي حصل على أكثر من 20 جائزة من خلال مشاركته في 11 مهرجان دولي ومولانا (2016) الحاصل على 6 جوائز من 9 مهرجانات دولية شارك فيها؛ ومسلسلات لعبة النسيان (2020) وأفراح القبة (2016) وصديق العمر (2014) والسبع وصايا (2014) وبرنامج بركات ملك الحركات (2014).

عن "Viu" (Viu) خدمة بث فيديوهات حسب الطلب (OTT) ذات حضور مميز في عدة مناطق عالمياً، وتديرها مجموعة "بي سي سي دبليو ميديا" (PCCW Media Group)، وتتوفر في 16 سوقاً تتضمن: هونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا وإندونيسيا والفلبين وتايلاند وميانمار في آسيا، والبحرين ومصر والأردن والكويت وعُمان وقطر والسعودية والإمارات في الشرق الأوسط، إضافة إلى جنوب أفريقيا. ومن أعمال Viu الأصلية مسلسل زودياك (2019)، أنا شيري دوت كوم (2019) ودون (2019)، بالإضافة إلى أنصاف مجانين والذي يتم إنتاجه حاليا ومحدد عرضه على المنصة خلال شهور قليلة.

Responsive image
Responsive image

مشاركة الخبر