الأخبار العربية

جهة طنجة تطوان الحسيمة تثير اهتمام جامعتي جورج تاون وفرجينيا تيك

الحدث 20-05-2017 19

قام رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري بزيارة لجامعة فيرجينيا تيك والتقى بمسؤوليها بحضور مسؤولين من مؤسسة أوسيهرا للأبحاث العلمية.

وبعد تباحث فرص استفادة جهة طنجة تطوان الحسيمة من الإمكانيات التقنية العالية والمتطورة التي تزخر بها الجامعة الأمريكية المذكورة، خاصة على مستوى الأبحاث الطبية الموجهة لعلاج أمراض الأطفال، اتفق المجتمعون على برمجة زيارة في القريب لجهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل إطلاق برنامج نموذجي لضبط المعطيات الطبية في مجال الصحة العمومية، فيما يتعلق بصحة الأم والطفل، في أفق تعميمها بالمغرب كمرحلة ثانية وعلى مستوى القارة الإفريقية في مرحلة ثالثة.

وتتوفر جامعة فرجينيا تيك على أكبر مركز بحث أمريكي متخصص في جراحات الأطفال، خاصة جراحات القلب.

من جهة أخرى، من المقرر أن يحل وفد عن جامعة جورج تاون العريقة بداية شهر يونيو القادم بجهة طنجة تطوان الحسيمة لدراسة إمكانية التعاون مع المؤسسات الجامعية بالجهة.

ويحل الوفد الجامعي الأمريكي بجهة طنجة تطوان الحسيمة إثر اتفاق تم التوصل إليه خلال اجتماع عقده رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري مع مسؤولي جامعة جورج تاون.

ويعتزم مسؤولو الجامعة الأمريكية دعم التخصصات الجامعية في مجال العلاقات الدولية وإدارة الأعمال، وإنجاح هذه التجربة النموذجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة قبل نقلها إلى بلدان إفريقية.

يذكر أن زيارة إلياس العماري إلى واشنطن تندرج في إطار الدورة الثانية من قمة المديرين التنفيذيين (سيو ساميت) المنظمة بواشنطن من طرف الشبكة المغربية الأمريكية (مان)، والتي تهدف إلى أن تصبح منصة للقاء المستثمرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار بالبلدين.


مشاركة الخبر