أخبار السياحة

فنادق ومنتجعات شانغريلا ترحب بضيوفها مجدداً مع تطبيق بروتوكولات النظافة والسلامة ضمن برنامجها "شانغريلا كير"

الحدث 18-06-2020

 

أعلنت مجموعة شانغريلا اليوم عن برنامجها الرائد "شانغريلا كير"، الذي يؤكد التزامها الكامل بتطبيق بروتوكولات النظافة والسلامة في جميع فنادقها ومنتجعاتها في مختلف أنحاء العالم. وبينما يتطلع الكثير من الأشخاص إلى السفر مستقبلاً، ستأتي العوامل المرتبطة بالصحة والسلامة والاستدامة على رأس أولوياتهم، لاسيما في ظل استمرار مواجهة العالم لجائحة كوفيد-19. يعزز برنامج "شانغريلا كير" التزام المجموعة وجهودها الكبيرة في الاهتمام والرعاية بالأشخاص، كما يجسد في الوقت عينه حسن الضيافة الآسيوية التي تتميز بها فنادق ومنتجعات شانغريلا، في إطار استعداداتها للترحيب بضيوفها من جديد.

بهذه المناسبة، قال ليم بينغ شي الرئيس التنفيذي لمجموعة شانغريلا: "إن صحة وسلامة زملائنا وضيوفنا تعد أولوية قصوى بالنسبة لنا. إن عملنا في مجموعة شانغريلا مبني على الاهتمام بضيوفنا وتلبية احتياجاتهم وبذل أقصى الجهود لضمان حصولهم على تجربة إقامة لا تنسى".

وأضاف قائلاً: "في إطار عملنا الدؤوب لمواجهة التحديات الجديدة وتلبية توقعات ورغبات الضيوف، نركز على تطبيق بروتوكولات النظافة والتعقيم المكثفة، كما نعمل على رفع معاييرنا، وضمان توفير كافة مقومات الرفاهية والسلامة لكلٍّ من زملائنا في العمل وضيوفنا الأعزاء على حدٍّ سواء. هدفنا طمأنة الجميع ومنحهم الثقة الكاملة، عبر خلق بيئة آمنة توفر لهم كافة مقومات الراحة والأمان والسلامة، كي يتمكنوا من الاستمتاع بكل لحظة من اللحظات التي يقضونها في فنادق ومنتجعات شانغريلا".

في هذا الإطار، قامت مجموعة شانغريلا بتطبيق برنامج تجريبي في عدد من فنادقها التي واصلت عملياتها التشغيلية على مدار شهري أبريل ومايو، وذلك بهدف تحسين بروتوكولات الصحة والسلامة الإضافية، والتوسع في تنفيذ البروتوكولات الصارمة المرتبطة بالعمليات التشغيلية لمواجهة تفشي جائحة كورونا. تشكل جميع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الجديدة حجر الأساس للالتزام المستمر، الذي سيتم العمل به عالمياً في شهر يونيو 2020، لضمان حصول الضيوف على الثقة الكاملة وراحة البال أثناء فترة إقامتهم.

تطبيق بروتوكولات وإجراءات النظافة المكثفة
حرصت مجموعة شانغريلا على اتباع كافة التوصيات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية أو التوجيهات والإرشادات الأكثر صرامة إن لزم الأمر الصادرة عن السلطات المحلية. لضمان تطبيق البروتوكولات بشكلٍ متكامل، تم اتخاذ تدابير ملموسة في جميع فنادق ومنتجعات شانغريلا للتصدي لهذه الجائحة، ولكي يشعر الضيوف بالأمان عند إقامتهم في إحدى المنشآت الفندقية أو زيارتهم لها.

تتضمن هذه البروتوكولات:

▪ زيادة عمليات التعقيم والتنظيف المكثف لجميع الأسطح الصلبة والأماكن العامة التي يتردد إليها الضيوف باستمرار في جميع أنحاء الفندق
▪ استخدام المعقمات والمطهرات الطبية المعتمدة من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية
▪ رفع وتيرة التنظيف بشكلٍ دوري لفلاتر الهواء وأنظمة التكييف لضمان جودة الهواء ونقاوته
▪ تطبيق إجراءات التباعد الجسدي والالتزام بالإجراءات الاحترازية في أماكن تناول الطعام وقاعات الاجتماعات والمناسبات بما يضمن سلامة وصحة الجميع، مع تحسين ممارسات سلامة الأغذية.

تمكين موظفينا
إن رعاية الأشخاص والاهتمام بهم يعد ركيزة أساسية لمجموعة شانغريلا. وفي إطار تعزيز مفهوم الثقافة ذات الصلة بالصحة والسلامة، سخرت المجموعة كافة موارد التدريب والتعلم لموظفيها لتطوير مهاراتهم المتعلقة بالإجراءات الوقائية والاحترازية، بما في ذلك التوجيهات المرتبطة بعمليات التعقيم والتنظيف الدورية، بما يمكنهم في نهاية المطاف من توفير أفضل خدمة للضيوف وحماية صحتهم وسلامتهم.

في هذا الإطار، تم اعتماد نظام التدريب هذا من قبل شركة "دايفرسي" العالمية المتخصصة في توفير حلول النظافة والتعقيم والشريك طويل الأمد لمجموعة شانغريلا، وباعتبارها شركة عالمية رائدة في هذا المجال، تركز دايفرسي على تطوير تقنيات مبتكرة في التعقيم والتنظيف المكثف ضمن عدة قطاعات مثل الرعاية الصحية والضيافة والتجزئة والخدمات الغذائية.
هذا وسيتم تجهيز جميع الموظفين بمعدات الحماية الشخصية عند الضرورة. وفي ضوء ذلك، ستواصل شانغريلا نشر الوعي حول مفهوم التعقيم الصحي، كما ستتابع جهودها الحثيثة في تطوير البرامج المخصصة للموظفين حول اتباع أفضل ممارسات النظافة الشخصية الصارمة لضمان توفير بيئة عمل آمنة.

رفع معاييرنا
في ظل استمرار التطورات الحالية، تعمل مجموعة شانغريلا على إجراء مراجعة شاملة لمعاييرها وممارساتها والارتقاء بها استعداداً للمرحلة المقبلة "الوضع الطبيعي الجديد". يشمل هذا الأمر توجيه العمليات التشغيلية، وتعزيز بروتوكولات السلامة والتعقيم الصحي بشأن برامج الوقاية من العدوى التي يتم تطويرها بالتعاون الوثيق مع شركة "دايفرسي". لدى المجموعة إجراءات صارمة للتحقق من فعالية بروتوكولات التنظيف والتعقيم، كما أنها ستلتزم بعمليات التفتيش المنتظمة وأدوات إعداد التقارير ذات الصلة. هذا وسيتم تحديث هذه الإجراءات بما يتماشى مع المتطلبات والإرشادات المحلية، لضمان تلبيتها لاحتياجات وتوقعات الضيوف.

لمزيد من المعلومات عن برنامج "شانغريلا كير"، يرجى زيارة:
https://www.shangri-la.com/group/shangrila-cares

 


مشاركة الخبر