متابعات

راوترHUAWEI WiFi AX3 بمعالج Gigahome رباعي النواة وتقنية Wi-Fi 6 Plus يُتاح قريباً للطلب المسبق في السعودية

موسى الكليبي، زهره المالكي 11-07-2020

أعلنت شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية أن مرحلة الطلب المسبق لأحدث سلسلة من أجهزة الراوتر HUAWEI WiFi AX3ستكون قريبة جداٌ, حيث أن هذه السلسلة تتميز بدعم معاييرالشبكة اللاسلكيةWi-Fi 6 . وقد وظّفت شركة هواوي خبراتها العميقة في تقنية اتصال الجيل الخامس والتي ساهمت بدور بارز في صياغة معايير Wi-Fi 6 لتطوير تقنية رائدة ستسهل التعاون الانسيابي على مستوى الشرائح بين جهاز التوجيه والعديد من الأجهزة الأخرى. وبفضل هذه الخاصية المتميزة ستقدم أجهزة التوجيه في سلسلة HUAWEI WiFi AX3 قدرات قوية بتقنية  Wi-Fi 6 Plus عند استخدامها مع هواتف هواوي المحمولة المزودة بتقنية WiFi 6.

وتشكل أجهزة الراوتر في سلسلة HUAWEI WiFi AX3 محور الاتصال ضمن استراتيجية المنتجات الذكية المبتكرة1+8+N  الخاصة بشركة هواوي وتوفر ضمانات معايير HUAWEI HomeSecTM لتحصين الأمن على المستوى المالي (المدعومة فقط في الإصدارات الرباعية النواة) مما يوفر للمستخدمين اتصالاً بديهياً وثابتاً وفائق السرعة بتقنية  Wi-Fi 6 في جميع الأوقات.

تقنية HUAWEI Wi-Fi 6 Plus تكسر الحواجز عبر النطاق الترددي الديناميكي الضيق

تم تزويد الراوتر في سلسلة HUAWEI WiFi AX3 Series بمعالجGigahomeالخاص بشركة هواويومجموعة شرائح Gigahome Wi-Fi 6.. واستناداً إلى معايير شبكةWi-Fi 6 ، دمجت هواويتكنولوجيا تشاركية تشمل عدة شرائح لضمان أداء أجهزة HUAWEI WiFi AX3  وتوفير اتصال Wi-Fi 6 Plus بسرعة مضاعفة إلى جانب تحسين قدرات المرور عبر الجدران عند استخدام أجهزة هواوي الأخرى الداعمة لشبكةWi-Fi 6 . وقد أتاحت مجموعة شرائحGigahome Wi-Fi 6 هذا الحل من خلال تحسين عرض النطاق الترددي وصولاً إلى 160 ميجا هرتز، وكذلك عبر تقطيع حزم البيانات التلقائي عند الطلب في وضع النطاق الضيق عبر تقنية النطاق الترددي الديناميكي الضيق. ويساهم ذلك في تثبيت عرض النطاق الترددي عند 2 ميجاهرتز وتوفير إشارة شبكة قادرة على اختراق الجدران ولا يمكن اعتراضها. أو ببساطة، يمكن القول أن هذه التقنية ستتيح للمستخدمين الاستمتاع بشبكة أسرع بالقرب من الجهاز واتصالات أكثر ثباتاً في الأماكن البعيدة عنه.

كما يدعم الإصدار رباعي النواة من سلسلة HUAWEI WiFi AX3 نظام هواوي شير Huawei Share (مدعوم فقط في الإصدار رباعي النواة). وبمجرد نقر هاتف أندرويد غير مقفل مع تمكين خاصية الاتصال قصير المدى NFC في منطقة الكشف عن إشارة NFC الخاصة بجهاز التوجيه، يمكن للمستخدمين الاتصال مباشرة بشبكة Wi-Fi دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور. وهي ميزة مفيدة للضيوف في المنزل أو في الفنادق والمطاعم إذ توفر الوقت والإزعاج والحرج عند طلب وإدخال كلمات المرور المعقدة.

وأخذ جهاز HUAWEI WiFi AX3 Pro العوامل التي تبطئ أداء الشبكة اللاسلكية في الاعتبار ليحسن نظام التوجيه من طبقة التطبيق وطبقة المشغل وطبقة النواة ويضمن بعد نموذج اختبار لمدة عامين متانة الجهاز على المدى الطويل.

موجه HUAWEI WiFiMesh : تغطية أفضل وأداء أقوى

من جهة أخرى، ستطرحهواويأيضاً موجه HUAWEI WiFi Mesh الذي سيُتاح قريباً للطلب المسبق. وهو ثلاثي النطاق، حيث يوفر كل جهاز توجيه في نظام Wi-Fi نطاقاً واحداً بتردد 2.4 جيجاهرتز ونطاقين منفصلين بتردد 5 جيجاهرتز مما يوفر سرعات مجتمعة تصل إلى 2.2 جيجابت في الثانية. وباستخدام النطاق ذي التردد 5 جيجاهرتز الذي يتحول إلى 2.4 جيجاهرتز تلقائياً في النطاق البعيد ويُستخدم كاتصال شبكة ربط مخصص لهذا الغرض، يؤسس موجه HUAWEI WiFi Mesh نظام Wi-Fi  سلساً وموثوقاً به في كل أرجاء منزلك.

وبفضل نظام هواوي شير Huawei Share، يتيح موجه HUAWEI WiFiMesh  لك ولضيوفك إمكانية الاتصال بالشبكة بسرعة ودون عناء. ما عليك سوى النقر على هاتفك الذي يعمل بنظامأندرويدوالمزود بتقنية NFC ليتصل بأحد موجهات HUAWEI WiFi Mesh. لن تحتاج إلى اسم شبكة Wi-Fi أو كلمة مرور.

هذا ويدعم كل موجّه من أجهزة التوجيه HUAWEI WiFi Mesh مزايا الشبكات والتوصيل والتشغيل التلقائية والمزامنة التلقائية لتكوينات Wi-Fi على جهاز التوجيه فإذا تم تغيير اسم شبكةWi-Fi  أو كلمة المرور أو كلمة مرور إدارة جهاز التوجيه على الجهاز الأساسي، عندها ستتم مزامنة التكوين تلقائياً مع أجهزة التوجيه الأخرى HUAWEI HiLink.  وإذا كان لديك العديد من أجهزة التوجيه في منزلك، فسيتم تحويل الجهاز المتصل بشبكة Wi-Fi تلقائياً إلى جهاز التوجيه الأفضل أداءً.

ويعتمد كل جهاز توجيه من موجهات HUAWEI WiFi Mesh على معالجGigahomeرباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هرتز وسعة حوسبة تصل إلى 12880 DMIPS3 وذاكرة ضخمة بسعة 256 ميجا بايت وبالتالي يمكن له ضمان اتصال مستقر وثابت للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة الذكية في الوقت نفسه.

موجه HUAWEI WiFiMesh  هو جهاز مبهر وبخاصة للاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الأفلام والعمل من المنزل والتعلم عن بعد. لا تجعل مشاكل جهاز التوجيه تحد من إنتاجيتك وتعيق تقدمك، فجهاز  HUAWEIWiFi Mesh يوفر حلاً أفضل لك للاتصال بشبكة  Wi-Fi مع أعلى مستويات الأداء والسرعة والموثوقية التي تحتاجها.

ستصل هذه الأجهزة قريباً إلى سوق المملكة العربية السعودية. تابع لمعرفة المزيد.

 


مشاركة الخبر